حكايات على لسان شهرزاد.. الحكاية الخامسة "سندق وبندق والانتقام"

الحكاية الخامسة" سندق وبندق والإنتقام"
الحكاية الخامسة" سندق وبندق والإنتقام"
تأليف: نورا طارق، رسوم :أحمد خلف

جلس الملك شهريار على أريكته منتظرًا شهرزاد لتحكى له قصة جديدة من قصص الطفلين "سندق وبندق"، وأمر خادمه مسرور بالانصراف كالعادة حتى تشعر شهرزاد بالأمان وتروى حكايتها الجديدة، وبدأت قائلة: "بلغنى إيها الملك السعيد ذو الرأى الرشيد، أن سندق وبندق كانا جلسين فى فصلهما الدراسى داخل المدرسة، وكالعادة سندق فكر فى أفكار شريرة لينفذها داخل الفصل، ونظر لشقيقه وقال بصوت منخفض: "بندق.. بندق".

شهرذاد تحكى لشهريار
شهرزاد تحكى لشهريار

شعر بندق بالانزعاج من إلحاح شقيقه عليه فرد بصوت منخفض آخر حتى لا يلاحظ معلمهما أنها يتحدثان داخل الفصل وقال: "أيوة يا سندق.. عايز إيه؟!".

فرد عليه سندق: "عندى فكرة جهنمية؟ إيه رأيك أحدف طيارة الورق دى على السبورة ولما أستاذ أنس يسأل مين اللى عمل كده أقوله أحمد عشان أنتقم منه لأنه كسر قلمى الحصة اللى فاتت؟ ".

غضب بندق من شقيقه ومن أفكاره الانتقامية، وقال له: "حرام يا سندق دى مش أخلاقنا اللى أتربينا عليها وكمان الفعل ده مخالف لتعاليم ديننا، وإحنا أشتكينا لأستاذة أمل وطلبت باستدعاء ولى أمر أحمد وكمان أعطتك قلم جديد بدل اللى اتكسر، وطلبت من أحمد يعتذر لك وأنت قبلت اعتذاره، لكن بتنفيذك لفكرتك الشريرة أنت كده هتبقى كداب وشاهد زور كمان، وممكن تتسبب فى أذى كبير لأحمد ومش هتسامح نفسك أبدًا بسبب اللى ناوى تعمله".

حكاية سندق وبندق والانتقام
حكاية سندق وبندق والانتقام

شعر سندق الخجل من نفسه، وقال لشقيقه: "أنا أسف يابندق وفعلاً أنت عندك حق، مش هفكر فى كده تانى خلاص".

ورد بندق على شقيقه وهو يشعر بالسعادة لتفهم سندق وعودته عن ارتكابه لفكرته الشريرة قائلاً: "برافو ياسندق.. أنا سامحتك ويلا نركز فى الدرس لأحسن أستاذ أنس يعاقبنا".

وأكملت شهرزاد حكايتها لشهريار قائلة: "وجلس الشقيقان منتبهان لمعلمهما، يشاركان فى حل الأسئلة".

الديك يصيح
الديك يصيح

وصاح الديك معلنًا عن نهار جديد وسكتت شهرزاد عن الكلام المباح ووعدت شهريار بحكاية جديدة غدًا من حكايات سندق وبندق.

سندق يحرض شقيقه على الانتقام
سندق يحرض شقيقه على الانتقام

 

 

Google News تابع آخر أخبار اليوم السابع على Google News

Trending Plus

اليوم السابع Trending

الأكثر قراءة

باريس سان جيرمان يهزم بايرن ميونخ بثنائية دوى وديمبيلى فى مونديال الأندية

بي اس جي ضد البايرن.. ديزيريه دوى يفتتح أهداف القمة في الدقيقة 78

الرئيس السيسى يوجه "الداخلية" بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على كافة الطرق

عائلة الزعيم تطمئن الجماهير على صحة عادل إمام فى أحدث ظهور له.. صورة

وزارة التعليم: ورقة مفاهيم امتحان الإحصاء للثانوية داخل كراسة الأسئلة


انتشال جثة شاب غرق فى نهر النيل بمنشأة القناطر

الفنية العسكرية توقع عقدا مع شركة الإنتاج الحربى للمشروعات والاستشارات

سر غياب محمد صلاح وكريستيانو رونالدو عن جنازة جوتا

مصابو حادث الطريق الإقليمى: السواق كان بيجرى بسرعة جنونية وبيعمل غرز.. فيديو

التحقيقات تكشف معلومات جديدة فى حادث طريق الإقليمى


انهيار زوجة جوتا ورفاقه فى ليفربول أثناء تشييع جنازة الأخوين فى البرتغال.. صور

أمن الجيزة يكشف غموض العثور على جثة فتاة في أبو النمرس

فات الميعاد الحلقة 16.. زواج أسماء أبو اليزيد وأحمد صفوت

السجن 12 عاما لزعيم طائفة دينية روسى ادّعى أنه تجسيد للمسيح

ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم الطريق الإقليمى لـ6 متوفين و14 مصابا

الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. استشهاد 19 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من غزة.. مصرع وفقدان 47 شخصا في فيضانات تكساس الأمريكية.. البرتغال تودع جوتا وليفربول يخصص رحلة جوية لحضور الجنازة

المحكمة الدستورية تقضى بعدم قبول دعوى تفسير تشريع لعدم تقديمها من وزير العدل

تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد بوروسيا دورتموند في كأس العالم للأندية

البرتغال تودع جوتا اليوم.. وليفربول يخصص رحلة جوية لحضور الجنازة

العاشر من محرم.. احتفالات العرب بيوم عاشوراء.. رش الماء إيقاد "شعلة عاشوراء" فى المغرب.. طقوس (التطبير) وارتداء الملابس البيضاء فى كربلاء.. الحناء وإشعال النار و"هريسة عاشورا" فى تونس والجزائر

لا يفوتك


المزيد من Trending Plus
Youm7 Applcation Icons
اليوم السابع اليوم السابع اليوم السابع اليوم السابع اليوم السابع اليوم السابع هواوى