حكايات على لسان شهرزاد.. الحكاية الخامسة "سندق وبندق والانتقام"

الحكاية الخامسة" سندق وبندق والإنتقام"
الحكاية الخامسة" سندق وبندق والإنتقام"
تأليف: نورا طارق، رسوم :أحمد خلف

جلس الملك شهريار على أريكته منتظرًا شهرزاد لتحكى له قصة جديدة من قصص الطفلين "سندق وبندق"، وأمر خادمه مسرور بالانصراف كالعادة حتى تشعر شهرزاد بالأمان وتروى حكايتها الجديدة، وبدأت قائلة: "بلغنى إيها الملك السعيد ذو الرأى الرشيد، أن سندق وبندق كانا جلسين فى فصلهما الدراسى داخل المدرسة، وكالعادة سندق فكر فى أفكار شريرة لينفذها داخل الفصل، ونظر لشقيقه وقال بصوت منخفض: "بندق.. بندق".

شهرذاد تحكى لشهريار
شهرزاد تحكى لشهريار

شعر بندق بالانزعاج من إلحاح شقيقه عليه فرد بصوت منخفض آخر حتى لا يلاحظ معلمهما أنها يتحدثان داخل الفصل وقال: "أيوة يا سندق.. عايز إيه؟!".

فرد عليه سندق: "عندى فكرة جهنمية؟ إيه رأيك أحدف طيارة الورق دى على السبورة ولما أستاذ أنس يسأل مين اللى عمل كده أقوله أحمد عشان أنتقم منه لأنه كسر قلمى الحصة اللى فاتت؟ ".

غضب بندق من شقيقه ومن أفكاره الانتقامية، وقال له: "حرام يا سندق دى مش أخلاقنا اللى أتربينا عليها وكمان الفعل ده مخالف لتعاليم ديننا، وإحنا أشتكينا لأستاذة أمل وطلبت باستدعاء ولى أمر أحمد وكمان أعطتك قلم جديد بدل اللى اتكسر، وطلبت من أحمد يعتذر لك وأنت قبلت اعتذاره، لكن بتنفيذك لفكرتك الشريرة أنت كده هتبقى كداب وشاهد زور كمان، وممكن تتسبب فى أذى كبير لأحمد ومش هتسامح نفسك أبدًا بسبب اللى ناوى تعمله".

حكاية سندق وبندق والانتقام
حكاية سندق وبندق والانتقام

شعر سندق الخجل من نفسه، وقال لشقيقه: "أنا أسف يابندق وفعلاً أنت عندك حق، مش هفكر فى كده تانى خلاص".

ورد بندق على شقيقه وهو يشعر بالسعادة لتفهم سندق وعودته عن ارتكابه لفكرته الشريرة قائلاً: "برافو ياسندق.. أنا سامحتك ويلا نركز فى الدرس لأحسن أستاذ أنس يعاقبنا".

وأكملت شهرزاد حكايتها لشهريار قائلة: "وجلس الشقيقان منتبهان لمعلمهما، يشاركان فى حل الأسئلة".

الديك يصيح
الديك يصيح

وصاح الديك معلنًا عن نهار جديد وسكتت شهرزاد عن الكلام المباح ووعدت شهريار بحكاية جديدة غدًا من حكايات سندق وبندق.

سندق يحرض شقيقه على الانتقام
سندق يحرض شقيقه على الانتقام

 

 

Google News تابع آخر أخبار اليوم السابع على Google News

Trending Plus

اليوم السابع Trending

الأكثر قراءة

وسائل إعلام: منفذو هجوم سيدنى تلقوا تدريبات عسكرية فى الفلبين

الطقس غدا.. أجواء باردة وانخفاض بالحرارة وأمطار والصغرى بالقاهرة 12 درجة

موعد مباراة منتخب مصر ونيجيريا فى التجربة الأخيرة قبل أمم أفريقيا

بعد إثارة جدل فى لقاء رئيسة وزراء إيطاليا.. كم يبلغ طول رئيس موزمبيق؟

الإعدام لسيدة وعشيقها بالمنوفية بعد قتلهما الزوج بحيلة شيطانية


التأمينات الاجتماعية تحدد موعد صرف معاشات يناير 2026.. اعرف اقرب منفذ ليك

قرار جديد من النيابة فى واقعة تعرض 12 طفلا للاعتداء داخل مدرسة بالتجمع

ترامب يعلن خطوبة نجله جونيور.. ونيويورك تايمز: الثالثة.. فيديو

تعرف على بديل تريزيجيه فى تشكيل منتخب مصر أمام نيجيريا

غيابات الزمالك أمام حرس الحدود بكأس عاصمة مصر


رئيس وزراء بيهار الهندية ينزع نقاب طبيبة مسلمة ويثير غضبا واسعا

برشلونة يشيد بموهبة حمزة عبد الكريم: نجم واعد للمستقبل

مفاجأة فى مستقبل محمد صلاح مع ليفربول قبل أمم أفريقيا 2025

بلاغ ضد نادية الجندى بتهمة القذف والتشهير بفريال يوسف

أحمد عبد القادر نجم الأهلى يحتفل اليوم بزفافه فى حفل كبير

أحمد السقا: أصحابى دعمونى أمس والنهاردة قالوا عليا عندى إيجو

الأرصاد: أجواء باردة ونشاط رياح يزيد برودة الطقس والصغرى بالقاهرة 13 درجة

وزارة التعليم: سداد رسوم امتحان الصف الثالث الإعدادي إلكترونيا وهذه قيمتها

توروب يجري تعديلات على تشكيل الأهلي أمام سيراميكا بكأس عاصمة مصر

قانون التأمينات يحدد 4 حالات تُقطع فيها معاشات المستحقين أول الشهر

لا يفوتك


المزيد من Trending Plus
Youm7 Applcation Icons
اليوم السابع اليوم السابع اليوم السابع اليوم السابع اليوم السابع اليوم السابع هواوى