حكايات على لسان شهرزاد.. الحكاية الخامسة "سندق وبندق والانتقام"

الحكاية الخامسة" سندق وبندق والإنتقام"
الحكاية الخامسة" سندق وبندق والإنتقام"
تأليف: نورا طارق، رسوم :أحمد خلف

جلس الملك شهريار على أريكته منتظرًا شهرزاد لتحكى له قصة جديدة من قصص الطفلين "سندق وبندق"، وأمر خادمه مسرور بالانصراف كالعادة حتى تشعر شهرزاد بالأمان وتروى حكايتها الجديدة، وبدأت قائلة: "بلغنى إيها الملك السعيد ذو الرأى الرشيد، أن سندق وبندق كانا جلسين فى فصلهما الدراسى داخل المدرسة، وكالعادة سندق فكر فى أفكار شريرة لينفذها داخل الفصل، ونظر لشقيقه وقال بصوت منخفض: "بندق.. بندق".

شهرذاد تحكى لشهريار
شهرزاد تحكى لشهريار

شعر بندق بالانزعاج من إلحاح شقيقه عليه فرد بصوت منخفض آخر حتى لا يلاحظ معلمهما أنها يتحدثان داخل الفصل وقال: "أيوة يا سندق.. عايز إيه؟!".

فرد عليه سندق: "عندى فكرة جهنمية؟ إيه رأيك أحدف طيارة الورق دى على السبورة ولما أستاذ أنس يسأل مين اللى عمل كده أقوله أحمد عشان أنتقم منه لأنه كسر قلمى الحصة اللى فاتت؟ ".

غضب بندق من شقيقه ومن أفكاره الانتقامية، وقال له: "حرام يا سندق دى مش أخلاقنا اللى أتربينا عليها وكمان الفعل ده مخالف لتعاليم ديننا، وإحنا أشتكينا لأستاذة أمل وطلبت باستدعاء ولى أمر أحمد وكمان أعطتك قلم جديد بدل اللى اتكسر، وطلبت من أحمد يعتذر لك وأنت قبلت اعتذاره، لكن بتنفيذك لفكرتك الشريرة أنت كده هتبقى كداب وشاهد زور كمان، وممكن تتسبب فى أذى كبير لأحمد ومش هتسامح نفسك أبدًا بسبب اللى ناوى تعمله".

حكاية سندق وبندق والانتقام
حكاية سندق وبندق والانتقام

شعر سندق الخجل من نفسه، وقال لشقيقه: "أنا أسف يابندق وفعلاً أنت عندك حق، مش هفكر فى كده تانى خلاص".

ورد بندق على شقيقه وهو يشعر بالسعادة لتفهم سندق وعودته عن ارتكابه لفكرته الشريرة قائلاً: "برافو ياسندق.. أنا سامحتك ويلا نركز فى الدرس لأحسن أستاذ أنس يعاقبنا".

وأكملت شهرزاد حكايتها لشهريار قائلة: "وجلس الشقيقان منتبهان لمعلمهما، يشاركان فى حل الأسئلة".

الديك يصيح
الديك يصيح

وصاح الديك معلنًا عن نهار جديد وسكتت شهرزاد عن الكلام المباح ووعدت شهريار بحكاية جديدة غدًا من حكايات سندق وبندق.

سندق يحرض شقيقه على الانتقام
سندق يحرض شقيقه على الانتقام

 

 

Trending Plus

اليوم السابع Trending

الأكثر قراءة

بعد 245 يوما من محاكمة المتهمين.. أبرز محطات حادث تصادم قطارى الشرقية

هدايا منحت الأهلى قمة الدورى.. فاركو بدأها والبنك أكملها

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 18 مايو 2025 فى مصر

قطار تالجو.. مواعيد وأسعار الرحلات على خطوط السكة الحديد

أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك يحتفل بزفاف ابنته وسط حضور نجوم الكرة.. صور


الأهلي يزيد أوجاع الخلود في الدوري السعودي برباعية مثيرة.. فيديو

يبدأ من 5 جنيهات.. تعرف على أسعار تذكرة ركوب الأتوبيس الترددى

إمام عاشور رجل مباراة الأهلى والبنك الأهلى فى الدورى

سيراميكا يضرب المصرى البورسعيدى برباعية نظيفة فى دورى NILE

العالم هذا المساء.. إعلام عبرى يكشف مراحل عملية "عربات جدعون" فى قطاع غزة.. 21 قتيلا بسبب الأعاصير والطقس السيئ فى أمريكا.. وموقع ناشونال إنترست يكشف استهداف الحوثيين طائرة F-35 أمريكية


جوارديولا يعلق على إهداء هالاند ركلة الجزاء لمرموش في نهائي كأس إنجلترا

مفاجأة.. تغيرات سريعة فى درجات الحرارة خلال الساعات القادمة

موعد مباراة الأهلى والترجى التونسى فى بطولة الكؤوس الأفريقية لكرة اليد

الأهلي يصل استاد القاهرة لموجهة البنك في الدوري

دورتموند يكتسح هولشتاين بثلاثية.. وتعادل ماينز ضد ليفركوزن بالبوندزليجا

مسئول إسرائيلى سابق: جيشنا يتمرغ فى طين غزة وسيغرق فى حرب بلا نهاية

كشف حقيقة فيديو لفرد شرطة يسير عكس الاتجاه بمنطقة المرج

النيابة العامة تناشد المواطنين بضرورة الإبلاغ عن الجرائم عبر الواتس آب

إعلان بغداد.. القمة العربية تدعم عقد مؤتمر دولى بالقاهرة للتعافى المبكر فى غزة

10 مباريات جمعت الأهلى مع البنك قبل لقاء الليلة.. إنفو جراف

لا يفوتك


المزيد من Trending Plus
Youm7 Applcation Icons
اليوم السابع اليوم السابع اليوم السابع اليوم السابع اليوم السابع اليوم السابع هواوى